المنتجات الغذائية الأكثر فائدة TOP10

الألبان продуктыهل ترغب في المشاركة في تجربة صغيرة؟ للقيام بذلك ، لا تفعل شيئا خاصا أو بذل جهد لا يصدق ، اذهبوا إلى ثلاجتك ، افتحوا الباب ، وتبحثوا مستفسرين في محتويات الرفوف ، واجيبوا على عدد المنتجات الأكثر إفادة التي وجدوها هناك. لا تتعجل ، خذها على محمل الجد ولا تربك لذيذة ، مفضلة وغير مفيدة جدا لمنتجات الجسم مع بعض الأحيان غير محبوبة ، ولكنها مفيدة جدا. وهذا يعني أن النقانق المدخنة وشريحة لحم الدجاج الذي تم قطعه يوم أمس بعد العشاء يجب أن يتم نقلها جانباً. لا تنطبق على المنتجات المفيدة. كما سيذهب المعلبات والمايونيز والكاتشب إلى هناك. ما هي النتيجة؟ لم يتم العثور على منتجات مفيدة كثيرا ، أليس كذلك؟ أو لم يتم العثور على الإطلاق?

خضروات и фруктыربما كنت مجمدة في التفكير أمام الثلاجة ، يمكنك ببساطة لا يمكن التأكد من أي من المنتجات المفيدة والتي ليست كذلك. لا داعي للقلق ، مثل هؤلاء المتشككين ربما أكثر من النصف ، لأن اسم منتجات مفيدة ، تحتاج إلى معرفة ممتلكاتهم. لمساعدتك في حل هذه المشكلة ، أعددنا لك قائمة من المنتجات الغذائية الأكثر فائدة TOP-10. وفقا للعلماء ، هذه الأطعمة هي الأكثر فائدة في الوقت الحالي. في الواقع ، هناك الكثير ، لكننا نريد أن نتحدث عن الخصائص المفيدة للغاية التي تمت دراستها والتحقق منها جيداً ، إذا جاز التعبير ، في ذلك الوقت. هذه هي المواد الغذائية الأكثر فائدة للغاية في متناول الجميع ، ويمكن شراؤها في أي سوبر ماركت وفي أي وقت من السنة. لكن هذا لا يعني أن هذه المنتجات العشرة فقط هي التي "تستقر" الآن في ثلاجتك. فقط لا ننسى لهم ، دعهم يكونوا حاضرين في نظامك الغذائي ويفيد جسمك.

ملفوفخضروات

ملفوف
فبكمية فيتامين (ج) تفوق البرتقال ، والكالسيوم فيه أكثر من اللبن. الملفوف يحفز إنتاج خلايا الدم الحمراء ، ويشجع تجديد الأنسجة ، وينشط الأيض ، وينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون ، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم ، ويزيد من المناعة ويقوي عضلة القلب. يحتفظ الملفوف بالفيتامينات المفيدة ، الضرورية لجسمنا والتوتر. وتتسبب القيمة الغذائية وفوائد مخلل الملفوف من نسبة عالية من حامض اللبنيك والأملاح المعدنية والفيتامينات. وفي هذه الخضروات الرائعة يوجد الكثير من حمض النيكوتينيك الذي يعطي لمعانًا صحيًا جميلاً للشعر والقوة على الأظافر. لذلك لا تحرم نفسك من متعة كونها جميلة وصحية ، وتناول الكرنب!

جزر на столеجزر
من قبل عدد من المواد المفيدة في ذلك لا تتخلف وراء الملفوف. لذلك ، فهم غالباً ما يعملون بمثابة دويتو رائع في معظم الأطباق المطبوخة. يمكن أن تستهلك الجزر في أنواع مختلفة - النيئة والمطبوخة والمطروحة والمقلية والمخلل… للجزر تمتصه بشكل أفضل ، وتناوله مع القشدة الحامضة أو زيت عباد الشمس. ولكن في أغلب الأحيان يزعجها الخام - سوف يقوي اللثة ويقلل بشكل ملحوظ من عدد الميكروبات في الفم. ولا يشتهر الكاروت ليس فقط بمحتوى كل ما يعرفه بفيتامين أ (كاروتين) ، والذي يطلق عليه أيضا فيتامين الجمال ، وهناك أيضا فيتامينات أخرى فيه ، وكذلك مواد معدنية. أنا فقط لا أستطيع أن أصدق أن الجزر الصغيرة المعتادة تحتوي أيضا على الفركتوز ، الجلوكوز ، الليسيثين ، والأحماض الأمينية ، والبروتينات والنشا. الجزر يعزز الجهاز المناعي ، وتحسين أداء الأمعاء ، له تأثير مفيد على الرؤية ، ووفقا لكثير من العلماء ، هو قادر حتى على منع تطور السرطان. وهذه ليست سوى جزء صغير من هذه المعجزة - الخضار ، التي تستحق ليس فقط الاحترام ، ولكن أيضا إدراج لا غنى عنه في النظام الغذائي اليومي.

البصل، чеснокالبصل أو الثوم
الصحابة فقط في الكفاح ضد الأمراض المختلفة. إنها في الواقع تشبه بعضها البعض مع وجود المواد المفيدة نفسها والفوائد القيمة التي تجلبها إلى الجسم ، حتى عندما لا نفكر في الأمر ، نضيفها إلى العديد من الأطباق. انها عنهم يمكنك القول بثقة كاملة: "البكرة الصغيرة ، نعم مكلفة". يعزز البصل والثوم الجهاز المناعي ، ويخفضان مستوى الكوليسترول في الدم ، ويصلان إلى الإنقاذ بأمراض الكبد ، وببساطة لا يمكن الاستغناء عنهما بسبب نزلات البرد. وبطبيعة الحال ، فإن تناول البصل والثوم مفيد أكثر في شكله الخام ، ولكن لن يجرؤ الجميع على تناول الطعام الخام كل يوم - فالرائحة مذهلة حقًا. من وقت لآخر ، عندما لا تتوقع لقاءات مهمة وتواصلًا وثيقًا مع الناس ، يمكنك شراء بضعة شرائح من الثوم الطازج أو قطع البصل ، وهذا سيكون له تأثير مفيد على جسمك فقط.

البطيخ، виноградفاكهة
فاكهة مفيدة هناك مبلغ لا يصدق ، وبالتالي نقول أننا بحاجة إلى واحد فقط ، وليس مجرد خطأ ، ولكن حتى غير مهذب بعض الشيء تجاه الآخرين. مسألة أخرى هي نوع الفاكهة التي يمكننا تحملها حسب سعر أو وقت السنة. لذلك ، نعتبر شكلين مختلفين يمكن الوصول إلينا تمامًا.

تفاحتفاح - هذه الأم ، في جميع النواحي ثمار مفيدة ورائعة. تذكر المثل القائل: "تفاحة واحدة في اليوم - أطباء بلا عمل؟" كما يقولون ، مزقت الفيتامين من الفرع ، وغسلته - وتمتع بالذوق والرائحة ، وفي نفس الوقت تشبع جسمك بكل أنواع الفائدة. وهناك الكثير منهم ، بالمناسبة. تناول التفاح يبطئ نمو الخلايا السرطانية ، ويخفف الالتهاب ، ويعيد عمل المعدة إلى طبيعتها. وإلى جانب التفاح - مستودع حقيقي من الفيتامينات والمعادن المفيدة لمناعة الإنسان والدورة الدموية.

موز на столеموز, التي يتم بيعها في محلات السوبر ماركت لدينا على مدار السنة ، ينظر إليها منذ فترة طويلة من قبل الروس ليس كضيوف في الخارج ، ولكن كأقارب ، وسعر هذه الفاكهة المذهلة مقبول تماما. سيفيد الموز الأشخاص الأصحاء والأشخاص المعرضين لأمراض الجهاز الهضمي. يتم امتصاصها بسرعة من قبل الجسم ، وبالتالي تلبية الجوع. يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية ، هي الفركتوز والجلوكوز والسكروز ، بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر الكيميائية التي نحتاج إليها. ولكن الأهم من ذلك أن الموز هو حامل البوتاسيوم ، الذي نحتاجه لعمل الجهاز القلبي الوعائي والكبد والمخ والعضلات وقوة العظام. إذا كنت ، على سبيل المثال ، تميل إلى الاستيلاء على ضغوط الحلويات ، إعطاء الأفضلية للموز ، والتي ستزيل الإثارة العصبية ، وسوف يعيد السكر إلى طبيعته ويساعد عملية الأيض.

الفاصوليا в тарелкеنبض

فاصوليا - واحدة من ألمع وممثلين لعائلة البقوليات ، ولها الاستخدام المستمر لها تأثير تجديد ويساهم في إطالة العمر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفول متواضع للغاية ، ولن يكون من الصعب إنمائه على موقعه الخاص. يحتوي هذا "المتواضع" غير الواضح على كمية كبيرة من البروتين النباتي والبوتاسيوم ، وهو ضروري للعمل الجيد للقلب والأعضاء الحيوية الأخرى ، السليولوز - لأفضل عمل في الجهاز الهضمي بأكمله. وله عدد قليل جدا من السعرات الحرارية والكثير من مضادات الأكسدة. كمية البروتينات الفاصوليا تتجاوز لحم الخروف والدجاج والجبن ، على قدم المساواة مع السناجب مع الكافيار الحبيبي ومنتجات الجبن. خبر جيد للنباتيين والصائمين!

الجبن в стаканеمنتجات الألبان

الجبن المنزلية - هذا هو الكالسيوم والفوسفور ، اللازم لتشكيل أنسجة العظام ، صحة الأسنان ، الأظافر ، القلب ، الدماغ والأوعية الدموية ، بالإضافة إلى البروتين السهل الهضم الذي يمكن أن يحل محل بروتينات اللحوم والأسماك. يتم طهي أفضل الجبن في المنزل ، أو يتم شراؤه في السوق من بائع تثق به. ولكن إذا لم يكن هناك مثل هذا الاحتمال ، فاختر منتجًا يسمى "Curd" في المتجر ، ولا يظهر على الرفوف بكثرة "منتج Curd" ، ومن المستبعد أن تستخلص هذه المنفعة ، والتي نخبرك بها.

زيتون масло, оливкиزيوت نباتية

زيت الزيتون, ربما ، الأكثر شعبية بين الزيوت النباتية ، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأحادية ، والتي هي مفيدة جدا للقلب ومحاربة لويحات الكوليسترول. يمكن أن تضاف إلى السلطات ، والحساء ، والحبوب ، في العديد من الدورات الثانية وحتى يؤخذ على معدة فارغة. يحمي القلب ، ويطبيع ضغط الدم ، ويساعد على تقوية العظام ، بفضل الفيتامينات A و D و E و K المتضمنة فيه ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض المفاصل. زيت الزيتون مفيد بشكل خاص للأطفال ، لأنه يحفز نمو أنسجة العظام. يتم عرض زيت الزيتون للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد وأمراض المرارة. الأحماض الأولييك ، التي هي جزء من زيت الزيتون ، تساعد على تقوية الذاكرة ولها تأثير مفيد على عمليات التفكير.

شريحة лососяسمك
فقط تخيل - 30 غراما من المنتجات السمكية في اليوم أو ثلاث وجبات عشاء "الأسماك" خلال الأسبوع تقلل من احتمال حدوث أزمة قلبية بنسبة 50 ٪! من خلال صفاته الغذائية والطهوية ، فإن الأسماك التي لا تحتوي على أي شيء أدنى من اللحوم ، لأنها تحتوي على البروتينات والدهون والمستخلصات والمعادن ، وسهولة استيعاب البروتينات تتجاوز حتى الأخيرة. ومن بين جميع أنواع الأسماك ، تكون الأسماك البحرية من البحار الباردة مفيدة على سبيل المثال, سمك السلمون, وهو سجل لمحتوى دهون أوميغا 3 ، وخفض الكولسترول ، ومنع أنواع معينة من السرطان وتجلط الأوعية الدموية ، وكذلك أوميغا 6 والحديد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تقلل من خطر أمراض القلب المختلفة ، وتغلب على الاكتئاب ، ومنع فقدان الذاكرة وتحسين حالة الشعر. اجعله قاعدة لاستبدال اللحم بالسمك أكثر ، وسرعان ما يرى بنفسه مدى تحسن حالة الكائن الحي بأكمله.

عسل в банкеعسل
إذا كان لديك عسل ، يمكنك نسيان السكر. هذا المنتج الطبيعي مفيد للغاية والضروري في النظام الغذائي ، مما يزيد من مقاومة الجسم للعديد من الإصابات ، فإنه يقوي المناعة وهو أفضل مصدر للطاقة. يحتوي العسل على العديد من الفيتامينات والإنزيمات والعناصر الدقيقة والأحماض العضوية والبروتينات. فمن المستحسن أن تأخذ في علاج أمراض الكبد ، والجهاز الهضمي ، والجهاز التنفسي ، ومجرد لتعزيز العامة للجسم. أضف العسل إلى الشاي ، والحبوب ، وشرب الماء المغلي بالعسل قبل الذهاب إلى الفراش ، وسوف يساعدك على النوم أسرع واستعادة قوته..

الجوز орехиجوز

لعامة الناس من بابل القديمة ، كان يحظر المكسرات بشكل صارم ، وكان يعتقد أن هذه الثمار تقوي العقل ، والغوغاء لا يحتاجون إليها. اليوم ، لحسن الحظ ، يمكن للجميع تحمل حفنة من المكسرات للاختيار من بينها. لا يزال من بين مجموعة متنوعة من التفضيل خشب الجوز, لأنه مخزن حقيقي من فيتامين C. رجل بالغ ما يكفي للأكل سوى خمس حبات الجوز للحصول على الاحتياجات اليومية من فيتامين C. ولكن هناك لديهم لببطء، perezhovyvaya بعناية، وإلا فهي ليست عملية الأيض في الجسم. الجوز تطبيع مستوى الحموضة من عصير المعدة ، وتطبيع وظائف الأمعاء. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض المفاصل ، والاعتلال العظمي والأورام الليفية ، والجوز هي ببساطة حيوية. إلى كل من الصفات الأخرى التي إيجابية، يمكنك إضافة واحد أكثر أهمية - هو تأثير مفيد على الجهاز العصبي، والقضاء على الكثير من التوتر، بحيث ينصح الجوز لاستخدامها لتحفيز نشاط الدماغ والصداع وضعف الذاكرة والانتباه في اضطرابات النوم والإجهاد.

أخضر чай в кувшинеالشاي الاخضر

يصبح المعجبون بالشاي الأخضر كل يوم أكثر وأكثر. وليس من المستغرب ، لأن هذا المشروب مفيد للغاية. حاول شراء الشاي الأخضر بكميات كبيرة ، دون إضافات ، وليس في أكياس ، وشرب مشروبًا ذا قيمة وصحة حقيقية. فقط الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة صحيح وغنية وخاصة في فيتامين C (2 أكواب من الشاي الأخضر هي 7 البرتقال). هذا المشروب المدهش يبلد الإحساس بالجوع ويحسن الأمعاء، ويقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية، ويقوي الأوعية الدموية، ويحسن جهاز المناعة، ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم والسكر، ولها تأثير مدمر على مجموعة متنوعة من الفيروسات والجراثيم. وأخيرًا ، يزيد النغمة العامة للجسم ويبطئ عملية الشيخوخة. أضف عصير التفاح إلى الشاي الأخضر ، الذي سيعطيه مذاقاً مثيراً. الالتفات إلى حقيقة أن ينصح الشاي الأخضر بالنسبة لأولئك الذين يعملون كثيرا على الكمبيوتر، لأنه يعتقد أنه يحمي الجسم من الأشعة الضارة.

الأطعمة الصحية هي في الواقع كثيرا، لأن كل ما يعطينا طبيعة، يحمل صالح والصنع: واحد لمساعدتنا على الحفاظ على سلامة العقل، والآخر - شباب الجسم. إذا جمعت بكفاءة في نظامك الغذائي اليومي كل هذه المكونات ، ستحصل على أكبر قدر ممكن منها. أكل الغذاء الأكثر فائدة!

الصحة لك وطول العمر!

لاريسا شوفتايكينا

Leave a Comment

25 − 20 =